مدونة معلوم احترافية مدونة معلوم احترافية
الربح من الأنترنت

آخر الأخبار

الربح من الأنترنت
الربح من الأنترنت
جاري التحميل ...
الربح من الأنترنت

لماذا يفشل الناس؟

ما هو سبب فشل الانسان


لماذا يفشل الناس؟ بعض الناس لا يعرفون حقا ما يريدون. يعرف العديد ما يريدون عن طريق ذكر ما لا يريدون. والنتيجة أنهم يحصلون على ما لا يريدونه بالضبط. لماذا يتم التركيز على ما يريدون بدلاً من التركيز على ما لا يريدونه. لقد اكتشفت ذلك مؤخراً أثناء إجراء مناقشة تأديبية مع ابنتنا التي تبلغ من العمر أحد عشر عاماً. كانت المناقشة تدور حول سلوكها وسبب خطأها. الأمر المضحك في هذا هو أننا قد جرت نفس المناقشة بالضبط قبل أقل من ستين يوما.

وأثناء هذه المناقشة أدركت أن ابنتي لم تكن تعتقد أنها تقوم بأي شيء خاطئ، وأعربت عن اعتقادها بأنها كانت تتصرف وفقاً لما كان مقبولاً منذ أحد عشر عاماً. كان عليّ أن أفكر في هذا الأمر قليلاً لأنها لم تدرك أنه من غير السليم أن أساء التصرف. حصلت على الفكرة لاستخدام مثال واسألها عن فكرها فيه.

قلت: "شخص يسرق بنكًا ، يتم القبض عليه ويذهب إلى السجن. حالما يخرج هذا الشخص ، يسرق بنكًا آخر ويذهب إلى السجن مرة أخرى. يحصل على سرقة بنك آخر ويذهب إلى السجن. ماذا تفعل؟ التفكير في هذا؟" "هناك مشكلة ،" كانت إجابتها. ثم قلت لها: "أنت الشخص الذي يسرق البنك". 

كانت النظرة على وجهها دمارًا تامًا. بعد ذلك أوضحت لها أنها عندما تسيء التصرف ، فإنها تشبه الشخص الذي يسرق البنك. لم يرغب اللص في الذهاب إلى السجن ، لكن هذا ما حصل عليه بالضبط ، ما لم يريده بالضبط. هذا ما تحصل عليه في كل مرة تتصرف فيها بشكل سيء ؛ تحصل على كل ما لا تريده. كان المنطق لا مفر منه.

إذا ركزت على الأشياء التي لا تريدها، فستتمكن من الحصول على ما تركز عليه. والآن قد يبدو الأمر عكسياً ولكن في الواقع هذا ما يفعله العديد من الناس ولا يفهمون لماذا يحصلون باستمرار على النتائج التي يحصلون عليها. يجذب عقلك أنّ أيّ يكون المركز من بؤرة تركيزك. 

إذا كان تركيزك منصرًا على ما لا تريده، فسوف تحصل على ما تركز عليه. في حين أن المثال أعلاه هو نقطة متطرفة إلى حد ما، فإنك تجذب إليك ما تفكر فيه. قالت ابنتي إنها كانت تفكر دائمًا في عدم الوقوع في مشاكل، فماذا حصلت عليها؟

من المهم للغاية أن تكون محددًا بشأن ما تريده أيضًا. لا يكفي القول أنك تريد المزيد من المال ؛ يجب أن تكون محددًا بشأن مقدار الأموال التي تريدها. إذا كنت تجني 40،000 دولار في السنة ، فإن عقلك الباطن يعتقد أن مبلغ 40،001 دولار هو مبلغ إضافي وهو بالتالي قد وصلت إلى هدفك. تفشل جهودك للحصول على المزيد لأنك تفكر الآن أنني لا أريد 40،001 دولارًا أريد المزيد. إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فإن خسارة رطل واحد لعقلك الباطن يحقق هدفك ، فقد فقدت وزنك.

ربما تفكر الآن "أريد أن أجني المزيد من المال ، وفي الجزء الخلفي من عقلك ، يعني المزيد من المال 50000 دولار في السنة ، ولكن كل ما تقوله هو المزيد من المال. انظر الفرق؟ يجب أن تكون محددًا وأن أقول في العام المقبل إنني أريد أن أجني 50000 دولار أو أريد أن أخسر 20 رطلاً في ثلاثة أشهر ، ويجب أن تعرف بالضبط ما تريده أو ستفشل في الحصول عليه.

كيف تجعل أحلامك حقيقة.


يجب أن تعرف بالضبط ما تريده.
يجب أن تعرف كل التفاصيل، كيف أن الحصول على ما تريده سيجعلك تشعر. ماذا يتلقّى ماذا أنت تريد سيفعل ل أنت ، يعطي أنت كثير وضع ، كثير هيبة ، يرفع ك مستوى معيشتك. يجب أن تعرف كل التفاصيل وإلا ستتعثر على طول الطريق وتشعر بالفشل.

يجب أن يكون لديك إطار زمني في الاعتبار.
تحتاج إلى تعيين تاريخ تتوقع أن يكون قد اكتسب به هدف التركيز. إذا كنت ترغب في تركيب هذا الجينز المصمم بحلول الربيع وكنت بحاجة إلى فقدان 15 رطل، قم بتعيين تاريخ تتوقع أن يكون قد فقد الوزن. بعد ذلك يستعمل [سري] من أهداف صغيرة ، يؤكّد أن يخسر 1 إلى 2 باوندات [بر ويك] ب يخطّط خارجا حمية أن يقطع 500 حريرة [ا] يوم.

يجب أن تكون رغبتك قابلة للقياس.
ابدأ أولاً بالنتيجة النهائية في الاعتبار بوضوح. يجب أن تبدأ بمجموعة من الأهداف الصغيرة التي يمكن الحصول عليها. النجاح مع هذه الأهداف الأصغر يغذي ثقتك في تحقيق هدف أكبر. ثم لديك شيء لسبر نجاحك من قبل. بدءًا بالنتيجة النهائية ، اعمل بالتفصيل حتى تصل إلى نقطة البداية حيث ستتحقق لتحقيق هدفك. يمنحك هذا الخطوات الدقيقة التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق هدفك. كل خطوة يجب أن تقودك إلى الحصول على النتيجة المرجوة. يصبح هذا الحاكم الخاص بك ، تحقق لمعرفة ما إذا كنت في الطريق الصحيح.

اكتب دائمًا أهدافك.
كتابة أهدافك هي طريقة أخرى للتحقق مما إذا كنت قد انحرفت عن الدورة. يعطيك شيء لمتابعة. اكتب أهدافك وقراءتها يوميًا. لدينا مليارات الأفكار في اليوم والهدف هو مجرد فكرة أخرى. إن كتابتها تساعد على وضع ذلك الفكر في الاعتبار بدلاً من استبداله بمليارات الأفكار الأخرى. كما أنه يساعد في التزامك بهدفك. إن مشاهدته يوميًا يعيد تأكيد ذلك في عقلك.

الحصول على شريك النجاح.
إحدى الطرق لضمان النجاح في الحصول على أي هدف هي الحصول على شريك. شخص ما سوف يشجعك ويساعدك على البقاء في المسار الصحيح. من المهم أن يكون لديك شخص يقف بجانبك وليس شخصًا سيحبطك. Champions Evolution هي خدمة تدريب تساعد الأشخاص على تحديد الأهداف وتحقيقها. إنهم يتعاملون مع قضايا الثقة واحترام الذات ويظهرون لك كيف تصدق أنك تستطيع الحصول على ما تريد.

تقييم التقدم المحرز الخاص بك.
هل تحرز تقدما؟ إذا لم يكن كذلك ، لماذا لا؟ اضبط خطتك لتحقيق هدفك طويل الأجل. هل تحقق أهدافك الأسبوعية أو الشهرية لفقدان الوزن؟ إذا لم يكن كذلك ، حدد المشكلة التي قد تكون. أضف نصف ساعة أخرى من المشي كل أسبوع أو قلل من المساعدة الثانية.

تحدَّ نفسك من خلال الشدائد.
وهذا يعني العمل بجد، والضغط على نفسك والشعور بقليل من الانزعاج إذا كان ذلك يعني مساعدتك في تحقيق أهدافك. فهم حقيقة أن التغيير ليس بالأمر السهل والإقرار به. إذا كان الأمر كذلك، كنت قد حققت هدفك بالفعل. نميل إلى العودة إلى السلوكيات السابقة عندما يصبح التغيير صعباً. والآن حان الوقت لتطوير سلوكيات جديدة للحياة.


لديك خيار في ما تحصل عليه أو لا تحصل عليه. اخترت النجاح أو اخترت الفشل. لا يوجد شيء بين الاثنين إلا أنت. ما تختاره للتفكير سيكون ما تحصل عليه. التركيز على الفشل وأي قدر من الجهد سيجلب لك النجاح الذي تريده. ما عليك فعله هو تركيز عقلك على النجاح.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة معلوم احترافية

2016