مدونة معلوم احترافية مدونة معلوم احترافية
الربح من الأنترنت

آخر الأخبار

الربح من الأنترنت
الربح من الأنترنت
جاري التحميل ...
الربح من الأنترنت

لماذا أهدافك لا تحقق بنجاح؟

تحقق بنجاح


هل يؤدي تحديد هدفك إلى عدم رضاك؟
هل سبق أن أنشأت هدفًا وأشعلت بالإحباط بسبب ذلك؟
هل تلاحم نفسك باستراتيجيات تحديد الأهداف؟

لقد حان الوقت لتعلم الاستراتيجيات الأفضل التي ستأخذك مباشرة إلى النجاح بينما تستمتع أثناء عملية الوصول إلى هناك لأنك عند تطبيق هذه النصيحة ستصل إليك!

الهدف شيء أنت تريد أن يتلقّى أو شيء أنت تريد أن يغيّر في حياتك. وهو في الأساس مشروع يمكنك إدارته بطريقة ذكية بحيث تجد نفسك في النهاية أعلنت هدفك، وبدأت في اتخاذ خطوات نحو تحقيق ذلك. ولكن في البداية تبدأ في ذهنك وتتبنى استراتيجيات تفكير أفضل يتبعها إجراء قوي سيضمن نجاحك، وهو ما تريده... أليس كذلك؟

في الواقع يوجد العديد من الناس، إن لم يكن أغلب الناس، يصنعون قرارات العام الجديد ويبعدون أهدافاً للاستقالة بعد ذلك بفترة وجيزة لأنهم يشعرون بالتعاسة والإحباط. والسبب أنهم يقارنون باستمرار أوضاعهم الفعلية غير المرضية بالهدف المثالي الذي يريدون تحقيقه والشيء الوحيد الذي يمكنهم رؤيته هو الفجوة الواسعة بين المكانين. أنت تشعر بالتعاسة وينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من الطاقة للحفاظ على تحفيزك باستمرار عندما لا تشعر بأنك تفعل أي شيء لأنه من المستحيل تحفيزك طوال الوقت. وقبل أن تغادر!

بعبارة أخرى، إذا قمت بتأخير أي نوع من الإشباع أو الشعور بالرضا إلى أن يتم تحقيق الهدف المثالي بالكامل، فأنت في الواقع تحرص على عدم تحقيق هدفك. لا يمكن تحقيق بعض الأهداف ليلاً، لذا كلما قمت بتأخير المشاعر الطيبة التي تعتقد أنك ستشعرها عند تحقيق هدفك النهائي، كلما زادت صعوبة تحقيقها. الأمر بهذه البساطة!

هناك جانب آخر من إعداد الأهداف غير الناجح، احترس من ذلك! إذا قررت أنّك ناجح فقط و فقط إذا سالت هذه الـ 30 جنيه أو إذا كنت مليونير، ربما عندما تشتري تلك المرسيدس و تكون واقف في طريقك، بعد ذلك، أنت محبوس في مكان لا يهرب منه، حيث أنّك ستنكر على نفسك أيّ مشاعر جيّدة أن تستمر في العمل... إلا إذا كنت تفعل ذلك بالطريقة التي أنا على وشك أن أشاركك فيها.

إذا أردت العبور فوق نهر، ستستخدم جسرًا للسير حتى تصل إلى الجانب الآخر وإذا أردت الإمساك بشيء يجلس على رف عالٍ، فستستخدم سلمًا، فلماذا يكون تحقيق هدف مختلفًا؟

الآن، ما الذي يمكنك القيام به بشكل مختلف وفي الوقت الحالي لضمان تحقيق أهدافك بنجاح وبالمرح؟


اختر هدفًا: ما الذي تريده؟
وقد يكون هذا الهدف أي شيء غير أن نأخذ مثالاً لهدف خسارة الوزن.

الحل الأول: اتخاذ قرار بشأن السلطة. ما أول شيء ستلاحظه عند التوجه نحو هدفك؟ ما هو النجاح الأول؟
أنت تريد أن يلقي من 20 باوندات لذلك إن أنت تلاحظ أنّ أنت يلقي 2 باوندات على طريقك, يهنىء بنفسي ويتابع. قم بالمزيد من الأمور التي تلاحظها تحقق النجاح.

أنشئ جسرًا بين المكان الذي كنت فيه عندما بدأت وهدفك النهائي. ما عليك سوى اتخاذ خطوات أصغر، وسيكون من السهل تحقيق هذه الأهداف الصغيرة. 

ستفاجئك النتيجة لأنها ستقودك مباشرة إلى هدفك الكبير الذي تتمناه. استمري في العمل وكفلي بمكافأة نفسك وشعور بالراحة تجاه ما أنجزته بالفعل مع الشعور باليقين بأنك سوف تكون عاجلاً أو آجلاً في وجهتك النهائية!

الحل الثاني: حافظ على سجل لتقدمك ونجاحاتك المتتالية في طريقك إلى هدفك. يميل الناس إلى نسيان ما حققونه بالفعل وأين كانوا عندما بدأوا رحلتهم نحو هدف، لذلك، من خلال إبقاء كل شيء مكتوبًا، يمكنك العودة في أي وقت ومعرفة مدى عودتك بالفعل، مما سيبقيك على المسار الصحيح والمتحمس بدرجة كبيرة. هو يجعل المشروع كاملة ممتعة ويستحق يذهب ل.

ستوضح لك هاتان الاستراتيجيتان الهامتان أنك نجاح وأنك لست مضطرًا إلى الانتظار حتى تشعر بالرضا عن نفسك أو عن أي نتيجة نهائية. في الواقع ، مهما كانت مشاعرك أو اعتقادك أنك ستشعر بها عندما يظهر هدفك في العالم الواقعي ، ابدأ في طريقك بإحضارها الآن وبناء جسرك لتحقيق النجاح منذ ذلك الحين.

إن ما تعلمته حتى الآن لتحقيق هدف بالنجاح هو: من المفيد جدًا أن يكون لديك طريقة ملموسة وسهلة لتتبع تقدمك. ابحث عن طريقة لجعل هدفك ملموسًا قدر الإمكان وقسمه إلى خطوات أصغر يمكنك إنجازها بنجاح.

ولتسهيل تحقيق هدفك، اتبع الخطوات التالية:

اختيار الهدف
تحقق ما إذا كان الهدف هو جيد بالنسبة لك وسيثري حياتك
ابحث عن الموارد التي ستساعدك على تحقيق هدفك: المعلومات ، والأشخاص لمساعدتك ، والمشورة ...
قم بتحديد أولويات هدفك بحيث تستمر في الوصول إلى هدفك حتى تصل إليه أخيرًا

تعقّب هدفك، سيساعدك سجل التقدم والنجاح في تحقيق ذلك
حرية تغيير هدفك أو حتى تجاهله إذا لم تعد تريده أو إذا لم يعد يناسبك

ماذا الان؟ إذا كان لديك أهداف بدأت العمل عليها بالفعل ، فقم بتيسيرها وبدء تقدمك ومجلة النجاح. المشي خطوة الجسر بخطوة ناجحة ، وصولا إلى نجاحك النهائي!


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة معلوم احترافية

2016